عرض مشاركة واحدة
قديم 02-09-2011, 10:22 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 59
المشاركات: 736 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجوال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة
Nokia Morph Concept .. خيال قد يتحقق


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شركة نوكيا ، شركة عريقة في قطاع التقنية و الاتصالات . هذه الشركة لديها مركز أبحاث متقدم يحاول ابتكار الأفكار الجديدة و استخدام أحدث إنتاجات المراكز العلمية . و من أحدث الصرعات العلمية الآن ما يسمى النانوتكنلوجي و النانوساينس . و هذا العلم يعتبر ثورة لم تصل إلى قمتها إلى اليوم ، فهو يعد بالكثير في المستقبل .

كمثال على الأمور البسيطة و التي هي الآن - فيما أظن - قريبة المنال هو ما يسمى الـ Full Optical Switching . فما يستخدم اليوم لنقل المعلومات للمسافات الطويلة سواء داخل المدن أو بين المدن أو بين الدول هو استخدام كيابل ألياف بصرية و يبني فوقها نظام نقل اتصالات Telecom Transmission Network يعتمد على الـ SDH . و مع كل هيبة الـ SDH إلا أنه يعتبر نظام إلكتروني ، فالإشارات الضوئية التي تنتقل عبر الألياف البصرية يجب أن تحول إلى إلكترونية ثم تعالج و تقام عليها عملية السويشتنج ثم تعاد إلى الإشارات الضوئية .
لكن مع الفكرة الجديدة ، فإن عملية السويشنج تنفذ على مستوى الإشارات الضوئية و تخيلوا السرعة الهائلة التي ستنفذ بها هذه العملية . و التقنية المستخدمة هنا مبنية على هذا العلم الجديد المسمى نانوتكنولوجي أو نانوساينس . فهذا العلم يمكن العلماء من صناعة محركات motors مجهرية و مركب عليها مرايا مجهرية و مصففة على هيئة مصفوفة و هذه المصفوفة هي التي تقوم بعكس الإشارات الضوئية إلى المسارات المطلوبة .
إعلانات


في الفقرة السابقة أعطيتكم فكرة عن إمكانيات النانوتكنولوجي . و موضوعنا اليوم هو عن هذا المفهوم الثوري لصناعة هاتف محمول ثوري يستفيد من النانوتكنولوجي . و المفهوم Concept يعني بناء تصور محدد ، هذا التصور هو من اسمه متخيل و لكنه مبني على أسس علمية حالية و نظريات علمية حديثة مثبتة معمليا و لكنها لم تدخل مرحلة الإنتاج و فرضيات علمية لم تثبت بعد و ما زالت تحت الاختبار في المعامل . هذا التصور يفيد في توجيه جهود صاحب التصور لدعم الأبحاث و محاولة توجيهها نحو المنتج النهائي المتخيل و الذي بالطبع يريد أن يستفيد منه اقتصاديا و يفيد به المجتمع ملتزما بالمعايير الأخلاقية و البيئية .

مركز أبحاث نوكيا مع مركز النانوساينس بجامعة كامبريدج أطلقا هذا المفهوم .. Nokia Morph Concept . و لتتخيلوا الإبداع و الإبهار لهذا المفهوم تابعوا هذا الملف الفيديوي الموجود في الرابط التالي

ملاحظه : لا بد من تحميل الملف ثم فحصه ببرنامج حمايه من الفيروسات
الفيدو


المصدر: منتديات نوكيا الشرق الاوسط

Nokia Morph Concept >> odhg r] djprr

الموضوع الأصلي: Nokia Morph Concept .. خيال قد يتحقق || الكاتب: الجوال || المصدر: منتديات شبكة الجوال

كلمات البحث

العاب نوكيا، برامج نوكيا ، برامج الاي فون ، نغمات جوال





Nokia Morph Concept >> odhg r] djprr










عرض البوم صور الجوال   رد مع اقتباس