عرض مشاركة واحدة
قديم 05-19-2014, 09:07 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 1078
المشاركات: 454 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
الموديل  : انثي
اللون  : ساموسنج

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مسجات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام

 

جوجل يحتفي بمرور 40 عاماً، اختراع من جوجل، مكعب روبيك الساحر

جوجل يحتفي بمرور 40 عاماً، اختراع من جوجل، مكعب روبيك الساحر

جوجل يحتفي بمرور عاماً، اختراع

أحتفل محرك البحث الشهير جوجل بمرور 40 عاماً على إختراع مكعب روبيك, من قبيل البروفسور إرنو روبيك والذي أخذ شهرة عالمية واسعة واصبحت اللعبة الاكثر رواجاً في العالم.

وبحسب المعلومات المتداولة على الشبكة العنكبوتية, فيُعد مكعب روبيك أكثر الألعاب مبيعاً في العالم وهي لعبة قادمة في الأصل من العاصمة المجرية. ويتجلى الهدف الأساسي من اللعبة في تغيير أمكنة الألوان بحيث يصير على كل جهة لون واحد، وهذا يتطلب خيالا واسعا وتفكيرا منطقيا.

واخترع لعبة المكعب "روبيك" البروفسور إرنو روبيك والذي سمى بأسمه، وعرضه لأول مرة عام 1974 وقد احتاج نضج الفكرة وتطبيقها ست سنوات إلى أن أصبحت اللعبة جاهزة للبيع. وصمم مكعب روبيك خصيصاً لطلبة جامعة الفنون اليدوية والتشكيلية في العاصمة بودابست. وعن ذلك يقول إرنو روبي: "عملي كأستاذ جامعي حثني على صنع المكعب، فقد كنت أبحث عن هيكل ثلاثي الأبعاد للتعبير عن التفكير المجسم".

وصمم روبيك مكعبا كبيرا مكونا من 26 مكعبا صغيرا. ولم يكن يفكر في أنها ستصبح لعبة شهيرة. في عام 1975 سجل براءة اختراع وبعدها بأربع سنوات اشترت شركة امريكية لصنع الألعاب رخصة بيع المكعب منه. وشهد مكعب روبيك رواجاً كبيراً في الثمانينيات. وفي التسعينيات تقلص الاهتمام بالمكعب الذكي فتحول الى مجرد لعبة ملونة وجزء من الثقافة الشعبية. وبحلول الألفية الثالثة ازداد مكعب روبيك شعبية وأصبحت شركات مثل غوغل، تستعمله للدعاية.

واستوحت فرقة „De la Soul“ فكرة إخراج فيديوكليب عام 2013 من مكعب روبيك. كما هو الحال بالنسبة للفيلم الكرتوني „Wall-E“، الذي حاز على شهرة عالمية. وقد أذهل أحد الروبوتات الجميع بسرعة حل لغز مكعب روبيك. وأصبح مكعب روبيك أداة رياضية، إذ تنظم كل أربع سنوات بطولة لتحديد أسرع اللاعبين في العالم.
إعلانات


ومن بين اللاعبين الذي يتقنون هذه اللعبة الشهيرة, اللاعب كورنيليون ديكمان، والذي يحتاج إلى 6.58 ثانية فقط لحل لغز مكعب روبيك ولا يفصله عن الرقم القياسي العالمي سوى ثانية واحدة. وقد حصل ثلاث مرات على لقب بطل ألمانيا في هذه اللعبة. وعن سر نجاحه في حلها في وقت قياسي يقول: "من يلمس اللعبة لأول مرة يبدأ في تدويرها بطريقة خشنة وعادة بكامل اليد. وأنا لا أديره هكذا لأن ذلك يستغرق أكثر من عشر ثوان. يمكن مقارنة ذلك بالشخص الذي يجلس لأول مرة أمام البيانو فيستخدم أصبعا واحد لكل المفاتيح أما العازف الحقيقي فيستخدم أصابعه العشرة. وهكذا أتعامل أنا مع المكعب".



كلمات البحث

العاب نوكيا، برامج نوكيا ، برامج الاي فون ، نغمات جوال





[,[g dpjtd flv,v 40 uhlhWK hojvhu lk [,[gK l;uf v,fd; hgshpv hgshpv hojvhu flv,v dpjtd [,[g [,[gK










عرض البوم صور مسجات   رد مع اقتباس