عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2010, 08:43 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 59
المشاركات: 736 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجوال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة
نظام التشغيل أندرويد يحتل المرتبة الثانية عالمياً
إعلانات


أفاد تقرير صدر مؤخراً بأن نظام تشغيل "اندرويد" من "جوجل" سيصبح ثاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة شعبية في العالم هذا العام متفوقاً على برمجيات منافسة من "مايكروسوفت" و"ريسيرش إن موشن" و"أبل".



ووفقاً لمؤسسة الأبحاث جارتنر سيمثل "اندرويد" حوالي 30% من إجمالي مبيعات نظم التشغيل للهواتف المحمولة بحلول 2014 ليصبح في وضع يسمح له بالمنافسة مع نظام تشغيل "سمبيان" الذي تنتجه "نوكيا" والذي يحتل قمة نظم تشغيل الهواتف المحمولة منذ عدة سنوات.




أندرويد يحتل المرتبة الثانية عالمياً


وتتوقع جارتنر أن تبلغ حصة سمبيان 30.2% من السوق العالمية في 2014 مقارنة مع 29.6 % لاندرويد.
وأكدت المؤسسة أنها تتوقع أن يتعزز نمو اندرويد بفضل طرح مجموعة من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ذي التكلفة الأقل في النصف الثاني من 2010 مما سيمكنه من الاستحواذ على المرتبة الثانية عالميا قبل عامين من الموعد الذي توقعته المؤسسة في السابق.



وأصبح سوق برمجيات الهواتف المحمولة مجالاً رئيسياً للتنافس بين شركات التكنولوجيا إذ يتزايد عدد المستهلكين الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة للدخول على الإنترنت والاستماع إلى الموسيقى الرقمية وممارسة ألعاب الفيديو.



ويعد التحول إلى الهواتف المحمولة هدفاً رئيسياً لشركة "جوجل" صاحبة أكبر محرك للبحث على الإنترنت في العالم، وذلك في إطار سعيها للحفاظ على وتنمية أنشطة الأعلان على الإنترنت والبالغ حجمها 24 مليار دولار تقريباً.



وحققت منصة برمجيات "اندرويد" التي تقدمها "جوجل" بالمجان لشركات صناعة الهواتف المحمولة نمواً كبيراً منذ طرحها في السوق قبل عامين. وأكد اريك شميدت الرئيس التنفيذي لـ"جوجل" في الآونة الأخيرة أنه يجري بيع أكثر من 200 ألف هاتف محمول يعمل بنظام "اندرويد" يومياً من إنتاج شركات مثل "موتورولا" و"اتش.تي.سي" و"سامسونج" الكترونيكس.
0

واحتفظ نظام التشغيل "سمبيان" من إنتاج "نوكيا" بالمركز الأول عالمياً بفضل الانتشار الواسع لأجهزة نوكيا. لكن الشركة تجد صعوبة في طرح هاتف ذكي عالي الإمكانيات ينافس هواتف مثل "اي فون" الذي تنتجه "أبل" أو الأجهزة التي تعمل بنظام "اندرويد".

الموضوع منقول لأمانة

k/hl hgjaydg Hk]v,d] dpjg hglvjfm hgehkdm uhgldhW


كلمات البحث

العاب نوكيا، برامج نوكيا ، برامج الاي فون ، نغمات جوال





k/hl hgjaydg Hk]v,d] dpjg hglvjfm hgehkdm uhgldhW










عرض البوم صور الجوال   رد مع اقتباس