عرض مشاركة واحدة
قديم 05-18-2010, 04:52 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف عام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سهر الليالي


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6
المشاركات: 7,669 [+]
بمعدل : 1.51 يوميا
اخر زياره : [+]
اللون  : E71

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سهر الليالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا احب ان اقول ان هذا موضوع قديم كتبته في رمضان الفائت ،،،، أحببت اعادة نشره في منتدي اخر لتعم الفائدة

ثانيا : أحب أن أنقل لكم تجربتي البسيطة بعد شرائي لنوكيا N86 وأضع لكم انطباعتي عن الجهاز في شكل نقاط مع الآخذ في الاعتبار أن هذه أول تجربه لى لجهاز نوكيا جديد بعد فراق دام 7 سنوات عن منتجات نوكيا ..

- تم شراء الجهاز N86 قبل أسبوع تقريبا الفيرجن الجديد (( العلبه الخارجيه فيها إعلان عن برامج رمضان المجانيه )) اللون الأبيض بسعر 1580 ريال من جدة شارع فلسطين ضمان نوكيا كير.

- الشكل الخارجي للجهاز ( الهارد وير) :-
1- الجهاز ما شاء الله خامته ممتازه وقوي وأول مره أشاهد جهاز نوكيا بجوده عاليه.
2- ثقل الجهاز (ثقيل !!) يبلغ 149 جرام ..
3- أزارير الأرقام ممتازه ولكن يعيب اللون الأبيض( لا أدري عن اللون الآسود) أنك ماتقدر تشوف حروف الكي بورد في الشمس حتى فى الإضائة العاديه ،، ولكن إذا كانت إضاءة المفاتيح شغاله فالحروف واضحة جدا.. يمكن في ضغط الأزارير بعد القساوة لكنها ممتازه على العموم ..
4- يوجد في الجهاز مستشعر للإضائه الخارجية .
5- أزارير الجهاز الرئيسيه سيئه لمن لديهم أصابع كبيره ،،
زر المنيو ممتاز : ويضئ باللون الأبيض في حالة ورود مكالمة أو رسالة فائته .
زر الأحمر والأخضر : جيد
زر الكانسل الإلغاء .. إيضا جيد ..
أزارير التحكم : ممتازه تجربتي الكاملة نوكيا (تقرير شامل*)
أزارير المنيو الاثنين اللى فوق : سيئة جدا وغير مريحة وتعور أصبع الإبهام عند الاستخدام المتكرر وتشتعر بإنها في أى لحظه راح تتخلع صغيره جدا ،
وطبعا كل هذا الكلام ممكن تجاوزه بالتعود على الجهاز .


6- سلايد الجهاز N86 من جهتين ولا أعلم ما هي الفائدة الرئيسة من السلايد اللى في الأعلى (للتحكم في الوسائط قال) ،، يوجد به القليل من الخلخلة ،، ويمكن ملاحظة الخلخلة من خلال التصوير ( حيث أن زر التصوير قاسي بعد الشئ فيخليك تمسك الجهاز بقوه فتشعر بخلخله بسيطه جدا فيه) طبعا أنا قلت هذا الكلام لإن الجهاز عندى له أسبوع ،،بينما كنت أملك جهاز سوني أريكسون سلايد وله أكثر من سنتين والسلايد لم يتأثر أبدا ويتحرك بمرونه ..
إعلانات

7- جودة زر التصوير ليست جيده ،، وغطاء الكميرا من بلاستيك تعبان أيضا
8 - الكيك ستاند ممتاز وله فوائد عديدة لمشاهدة الصور وغيره تجربتي الكاملة نوكيا (تقرير شامل*)
9- في مدخل شاحن usb الجهاز يوجد ضوء صغير أبيض لا أعلم ما فائدته،، وهو يعتبر عيب وفى نفس الوقت ميزه ،، فالمعروف أن شواحن نوكيا أصبحت منتشره في مجتمعنا في أي مكان تلاقي شاحن لنوكيا أما الآن فقد تم تغير الشاحن ،، وميزته أن جميع الشواحن في المشتقبل سوف تصبح مثله ،، وبإمكانك شحن الجوال عن طريق الكمبيوتر
10- شاشته الجهاز من نوع مقاوم للخدوش ذات ألوان جميله ودقه عاليه في عرض الصور
11- بعض الأعضاء أثاروا عيوب مثل تقشر الأزارير ،، كلام غير صحيح حتى لو فتحت السلايد من الجهتين كم مره لا يوجد أبدا إحتكاك بإزارير الإرقام أبدا

وبالنسبه للون الأبيض للجهاز ففعلا مميز ومخليه جهاز ملكي وفخم ،، وحجمه صغير وملموم تجربتي الكاملة نوكيا (تقرير شامل*)
...

بالنسبة للسوفتوير ،:
كنت دائما أقرأ بأن أجهزة نوكيا دائما تعلق ومشاكلها كثيره ..
ولكن بعد تجربتي للجهاز تبين لى أن السوفتوير ممتاز ولكنه يحتاج بعض الأشياء ،،

- ولله الحمد والشكر جربت جميع مميزات الجهاز من تحميل البرامج وغيرها ،، وكنت دائما أعقد أن الجهاز سوف يعلق في أي لحظة لكن ما شاء الله الجهاز لم يعلق أبدا سريع جدا في الاستجابه وفي فتح الصور ومقاطع الصوت .. إلا في حالة واحد عند تشغيل الآوامر الصوتيه كم مره الجهاز عمل رستارت .. وأحيانا قليل جدا كراش في المتصفح .

- شئ غبي جدا في السوفتوير وهو حساس الحركة في الجهاز فهو يلف الشاشة بشكل أفقى في جميع الاشياء بلا استثناء ( هو مفيد في عرض الصور والفديو والنت ) لكنه مثلا عند كتابته للرسالة الجهاز يلف معاى مين اللى يكتب والإزارير مقلويه ( جدا غباء ) وخاصة عند استخدام الجهاز مثلا عند النوم أو السياره يصبح مزعج ويبطئ الجهاز ،. فأضريت لكي ألغي الميزة لكن فقدت مميزاتها الجميله مثل : البوصلة ،، وإذا قلبت الجهاز يصبح صامت وعند عرض الصور ..

- متجر أوفي ممتاز ونزلت العديد من البرامج مثل البرامج الأسلاميه وتويتر والماسنجير ،، لكنه لا يقارن أبدا ببرامج الآيفون ،، لكنه على العموم ممتاز ويحتاج بعض الدعم ..

- صوت الجهاز : لا أعرف كيف أقيم صوته باضبط لكنه بصراحه صوته عالى وممتاز جدا ،، وفعلا مثل ما قال بعض الأعضاء عند رفعه لمستوى 100 ٪ يصبح نشاز أي مزعج .. ")

- الواى فاي ،، ببساطة ممتاز يلقط الأشارة بكل راحة

- تصفح الانترنت ما شاء الله سريع جدا

- التصوير وهى الميزة الرئيسيه في الجهاز لأنه يحمل كميرا بجودة 8 ميجا بيكسل رائعه
1- أولا وضع تصوير الجهاز سئ فلا تستطيع التصوير إلا بالوضع الأفقى .. وزر التصوير كما قلت ليس ممتاز
2- سوفتير الكميرا بكل أمانه تعبان جدا ولا يوجد به مميزات في التصوير ،، والغباء الكبير في التصوير هو الفلاش ،، الصوره ممتازه ولكن عند التقاط الصوره يصدر الفلاش المزعج الغير مقنن ويخلى الصوره بيضاء باهته ، ويوجد به بعد الغبشه عند الآوتو فوكس ،، خليني أقولها بصراحة كميره سونى أريكسون 3,2ميجا بيكسل أفضل منه بكثير عن تجربه ب k800،، نعم الكميرا جودتها ممتازه لكن فقط في أوضاع النهار ،، والصراحة أنا لست محترف في التصوير ،، ولقد رأيت صور لنفس الجوال في أوضاع الليل بشكل رائع

صوره من تصويري في غرفه مظلمه

تجربتي الكاملة نوكيا (تقرير شامل*)



----


3- تصوير الفيديو جدا جدا رائع تفاجأت جدا بجودته ،، وفلاش الفديو قوي جدا ،، ولكنه حجم الفديو راح يطلع ضخم بالتأكيد مثلا مقطع من 10 ثواني بحجم 19 ميجا تقريبا ،، ( طبعا هذا إذا كان بوجودة عاليه ) تستطيع تغير الجودة من الخيارات ،،

4- أيضا عيب غبي من نوكيا لا أستطيع ألغاء صوت الكميرا لديك أربعه خيرات لصوت الكميرا كلها مزعجه وصوت عالى ،، كميرا الجوال أصلا من أهم أهدافها تصوير الأشياء بسرعه مثلا أبغا أصور في مطعم أو فى أي محل لازم الناس كلهم يعرفوا أنى قاعد أصور ،، والأكثر غباء عندما تكون الكميرا بوضع الفلاش الآوتومتك ،، ويصدر كمان فلاش مع الصوت :hummer:

- وباقى الأشياء في السوفتوير عاديه .. التقويم ، الحاسبه ، قارئ أوفيس ( غبى لا أستطيع التعديل فيه لازم اشتريها ) الألعاب ( مافي شئ محمل لازم جميع الأشياء تحملها)

- طبعا هذا الكلام تم تجربه خلال اختيار اللغه الانجليزيه ،، عند اختيار اللغه العربيه وجدت عيب كبير على طول مؤشر الشبكة والبطاريه يصبح ناقص ،، فحولت اللغه على طول للإنجليزي

- يوجد هناك قاموس في الجهاز باللغة الانجليزيه وتستطيع تحميل العربية بالصوت كمان

- مشغل الصوت جيد وليس ممتاز مقارنتا ب iPhone 3G والسوني أريكسون > مثلا إنت قاعد تسمع والجهاز مقفل المفاتيح لا تستطيع رفع الصوت من خلال الأزارير الجانبيه (غباء ) لازم تفحت الجهاز حتى ترفع الصوت ،،

- مرسال الإف أم جيد لكن لازم تقرب الجهاز باظبط عند الراديو لكي يلقط ..

-بطاريه الجهاز طيبه تقعد يومين خلال الاستخدام المتوسط وتوصل 3 أيام ،، وفيه خيار توفير الطاقه لزيادة عمر البطاريه ،،

- الرسائل في نوكيا جدا مميزه من حيث الوسائط وطريقة تنظيمها وحجم الخط ، لكن فى بعض الأشياء أزعجتني عند الكتابه فيه مثلا : عند اختيار وضع القاموس العربي لا تستطيع اختيار الكلمه المطلوبه على طول بمجرد وجود لسته بالكلمات لازم إضغط زر النجمه لاختيار الكلمه (( أتمني فهمتوا قصدي )) وتغير اللغة ليس سريع ( تضغط زر النجمه) بعدين اللغه وتروح على العربيه ، مشوار تجربتي الكاملة نوكيا (تقرير شامل*)

تقريبا هذه الأشياء التى أفتكرها في الجهاز N86 ،، وإذا كان لديكم إي استفسار أنا حاضر ،، وممكن بعض العيوب راح تنحل في خلال السوفتوير القادم ، على العموم الجهاز ممتاز لمن يبحثون عن جهاز اتصال جميل ،، وجهاز ملتيميدا وكميرا رائعه وشكل قوى وجميل وسعر ممتاز..

بالتوفيق للجميع ،، والحمد لله رب العالمين

(( أرجو عدم النقل إلى بذكر المصدر شكراً ))

أخوكم
بدر :heart:

كلمات البحث

العاب نوكيا، برامج نوكيا ، برامج الاي فون ، نغمات جوال





j[vfjd hg;hlgm lu k,;dh n86 (jrvdv ahlg*)










عرض البوم صور سهر الليالي   رد مع اقتباس