عرض مشاركة واحدة
قديم 09-14-2013, 09:10 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف عام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مهرة الفارس المصري


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 839
المشاركات: 628 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
الموديل  : انثي
اللون  : Nokia N97

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام

 


كيف تحدد اسعار خدماتك عند بدء اي عمل
كيف تحدد اسعار خدماتك عند بدء اي عمل


تحدد اسعار خدماتك


اذا كنت بدأت كعامل حر لتوك فقد تتسائل كيف يمكنك تحديد سعر لخدماتك. عندما كنت تشتغل لصالح شركة كبيرة, كنت تستفيد من راتب, فوائد بالاضافة تلقي أجر حتى عن أيام اجازتك. الآن عليك تحديد سعر و الاختيار بين أجر لكل ساعة تعملها أو رسوم محددة بشكل يساعدك على تحصيل المال الكافي لتقدر على دفع فواتيرك, إدارة أعمالك و لحسن الحظ ادخار شيء ما للمستقبل.

تحديد معدل الاجر الذي سوف تتقاضاه يعتبر قراراً شخصياً. سمعتك كشخص يعمل لوحده سوف تنبني عن ما يراه الزبون فيك كقيمة. إذا كانت لك سمعة طيبة بالإضافة الى الخبرة الجيدة في مجالك, تستطيع تحديد سعر أعلى عن خدماتك كعامل حر.

لتحدد سعراً, اسأل نفسك : ما هو تخصصك و ما هي الخبرة لديك؟

اذا رغبت في معدل أجر منخفض قد ترتفع قيمتك اذا اقنعت الزبون انه يقوم بصفقة جيدة. في المراحل المتقدمة التي تعمل بها في مهنة العمل الحر, يمكن ان تكون هذه الطريقة المثلى للحصول على أعمال, بناء علاقات و نيل الشهرة.

و بشكل تدريجي, تستطيع رفع اسعارك عندما تحصل على الشهرة و تقوم بتسليم طلبات يرضى عنها الزبائن. من جهة أخرى قد لا يكون لك الاختيار عندما يتعلق الأمر بتحديد الاسعار لخدماتك. محدودية المجال الذي تعمل به, السوق, الأسعار التي يحددها منافسوك, منطقتك بالاضافة الى مستوى خبرتك قد تضيق و تحد من نسبة القبول الخاصة بك. و حتى عند قيامك بتحديد سعر لخدماتك قد تضطر الى المناقصة بثمن اقل لكي تحصل على عقد.

اين ترتاح؟

لكي تستطيع تحديد سعر لخدماتك في مجال العمل الحر, اسأل نفسك الاسئلة التالية :

ما هو تخصصي و مستوى خبرتي؟

صحيح أنك تركت عالم الشركات من ورائك, لكن ذلك لا يعني ان تبدأ من الصفر. خبرتك الآن هي أهم مميزاتك. قم ببعض البحوث لتحدد مستوى خبرتك مقارنة مع منافسيك في المجال. إذا شعرت ان خبرتك السابقة تجعلك في مقدمة منافسيك في المجال, لا تخجل من طلب سعر اكثر.

هل لديك المعرفة أو مؤهلات خاصة؟


عندما تقوم بتحديد أسعار لخدماتك فكر في الاشياء الايجابية التي تميز مؤهلاتك. كعامل حر, هناك إمكانية لتعمل بالعديد

من المجالات و المشاريع. تعليمات جديدة قد تكون خارجة عن نطاق خبرتك, لكن كل عامل حر يمتلك العديد من المهارات التي تمكنه أن يكون و بشكل مميز جذاباً للمشغل. ركز على نقاط القوة لديك.

هل أريد القيام بعمل أكثر مقابل أجر اقل؟

هل ترغب القيام بأعمال يتجنبها منافسوك في المجال؟ هل أنت عامل يملك جميع الخدمات و تستطيع إدارة العديد من المشاريع في نفس الوقت؟ هل يمكنك منح شيء يوفر المال للزبون؟ بالخصوص في البداية, سوف تستفيد كثيراً إذا استطعت ان تمنح شيئاً يميزك عن الآخرين الذين يملكون خبرة أكثر في الميدان.


ماذا عن المنافسة؟

ببساطة لا يمكنك ان تحدد سعراً اكثر من منافسيك. لأنه و في النهاية, هم يملكون الخبرة و يحددون لها سعراً. بدون خبرة لا يمكنك تحديد سعر أكثر من منافسيك.

الاختيار بين رسوم محددة و العمل للساعة
إعلانات


الاختيار الذي يعتبر صعباً بالنسبة للمبتدئين في مجال الأعمال الحرة هو الاختيار بين تحديد رسوم محددة معروفة برسوم المشاريع, أو تحديد سعر حسب الساعات. العمل بسعر حسب الساعة يمكن أن يظهر مغرياً للزبائن, إلا ان الامر هو نفسه حيث يمكن لزبون ان يعتبر عملك للساعة مقابل 30$ شيئاً معقولاً و يصدم بسعر 3000$ الذي وضعته لانجاز مشروع يدوم 100 ساعة. العمل بالساعة قد يكون مجحفاً بالنسبة للعامل الحر في بعض الاحيان, حيث يصبح من الصعب تحديد عدد الساعات التي تحتاجها لانهاء مشروع ما.

إضافة إلى ذلك, فباكتسابك الخبرة و القدرة على انجاز اعمالك بكفاءة, سوف تتعب نفسك نظراً للإسراع في انجاز المشاريع الى أن تتمكن من زيادة سعر خدماتك مع كل مشروع جديد.

في الأخير, يجب على سعر خدماتك أن يمثل قيمتك بالنسبة للزبون بالإضافة الى قيمة منتوج تخصصك, مستوى احترافك, موهبتك و شهرتك. إذا اعتقدت انك لم تتقاضى أجراً كافياً و لم يتم تقييمك بالشكل الامثل, عليك أن لا تتراجع عن طلب المزيد من أجل خدمتك. الزبون يحترم العامل الذي يثق في قدراته و يطلب سعراً يتماشى و قيمة خدماته.



كلمات البحث

العاب نوكيا، برامج نوكيا ، برامج الاي فون ، نغمات جوال





;dt jp]] hsuhv o]lhj; uk] f]x hd ulg jp]]










عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس