عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2010, 08:50 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
mero18
اللقب:
موقوف
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 16
المشاركات: 168 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
الموديل  : ذكر
اللون  : Iphone 3gs

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
mero18 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى جوالات آيفون IPHONE

 

بفضل من الله قمنا بعمل برنامج جديد أسمه This is Mohammad (هذا هو رسول الله صلي الله عليه وسلم) البرنامج غير موجه للمستخدم العربي وهو أول برنامج من إنتاج آي-فون إسلام موجه للمستخدم الأجنبي وخاصة الغير مسلم.
برنامج (This Mohammad) متجر البرامج
وقبل البداء في شرح خواص البرنامج هناك قصة وراء هذا البرنامج يجب ان تحكي. منذ بداية متجر برامج آبل ونحن دائماً نراقب البرامج الإسلامية وخاصة الأجنبية والسبب في ذلك ان متجر البرامج يعتبر مجال إعلامي قوي جداً واذا قام احدهم بنشر صورة مشوهة للأسلام او لنبينا صلي الله عليه وسلم وجب علينا الرد عليه وتصحيح الخطاء وتعديل هذه الصورة للصورة الصحيحة, فكما يعلم معظمكم هناك فروض كفاية وهي الفروض التي يجب علي احد في أمة محمد صلي الله عليه وسلم تأديتها والا تأثم الأمة كلها وهناك مجالات يجب علينا خوضها ولا يجوز ان يتقاعس الجميع عنها.

وفعلاً حدث ما توقعنا وأنتشرت الكتب في متجر البرامج التي تتكلم عن رسولنا الكريم بشكل سيئ او علي الأقل لا تتحدث بحيادية وموضوعية. وبالفعل بدأنا العمل علي إنتاج برنامج يكون شيق حتي ينتشر ويكون رداً علي هذه البرامج المسيئة لنا ويكون في نفس الوقت دعوة لملايين من المستخدمين لأجهزة آبل الأي-فون والأيبود تاتش. وبينما نحن نعمل علي المحرك الذي سوف يعرض الكتب والذي أسميناه iFlipEngine ظهرت مجموعة من الكتب والبرامج التي قام بعملها مسلمين تتحدث عن رسولنا الكريم بشكل لائق وحقيقي. ولكن مازالت هذه البرامج غير مجانية… هل هذا معقول يا أمة محمد صلي الله عليه وسلم لا يوجد برنامج مجاني يتحدث عن رسولنا الكريم. وغضبت فعلاً وأحسسنا اننا مقصرون, ولكن كان العمل كثير والتحديات كثيرة. حتي انتهي والحمد لله العمل في المحرك وكنا بالفعل نجربه علي برنامج المصحف. ولم يكن الغرض أبداً إصدار مصحف والسبب وجود برامج قرآن كثيرة ويكفي برنامج iQuran فكانت الأولوية هي لبرنامج عن رسول الله صلي الله عليه وسلم. وبالفعل قمنا بالتعاون مع موقع طريق الأسلام والذي كان لهم السبق في عمل موقع لكتاب عن رسول الله اسمه (This is Mohammad) وقد ترجم لعدة لغات وهذا وافق هدفنا لأننا نريد انتاج البرنامج بعدة لغات. لكن للأسف كان خط كتابهم صغير جداً وكان علينا تقريباً إعادة تهيئة كل الكتاب ليكون علي الأقل مقروء علي الأي-فون. وحينها أتخذنا قرار إصدار المصحف اولاً ثم العودة الي برنامج رسول الله صلي الله عليه وسلم.
إعلانات

برنامج (This Mohammad) متجر البرامج
واليوم والحمد لله تم نشر البرنامج في متجر البرامج برغم توقعنا بمضايقات من آبل وان يتم رفضه بسبب قرب طريقة عمل البرنامج بمتصفح كتبها الذي اعلنت عنه في منتجها الجديد الآي-باد. لكن الحقيقة نحن أول من انتج مثل هذا الطريقة لتصفح الكتب علي الأي-فون وبرنامج المصحف في متجر البرامج منذ فترة طويلة جداً ونستطيع ان نقول ان آبل هي من قلدتنا, ولم تستطيع حتي تقليدنا بشكل جيد فمحركنا الجديد به مميزات أكثر. ( برنامج (This Mohammad) متجر البرامج بالطبع سيكون عمل أبل أفضل)
برنامج (This Mohammad) متجر البرامج


طبعاً تعرفون برنامج المصحف, ومميزاته…
برنامج This is Mohammad به كل هذه المميزات وإضف اليها

* أمكانية عمل علامات مرجعية لأي عدد من الصفحات أمكانية كتابة ملاحظاتك علي أي صفحة
* أمكانية التنقل الي الصفحات وفي نفس الوقت رؤية عنوان الصفحة
* المحرك الأن أسرع قليلاً

إيقونة وواجهة البرنامج من تصميم آيمن والكتاب عن طريق التعاون مع موقع طريق الأسلام ونود ايضاً ان نشكرهم علي ما يقومون به من عمل في موقعهم الرائع ونتمني التعاون معهم لأنتاج برامج أكثر فيها نفع للأمة, فالتقنية هي طريق سريع للدعوة الي الخير.
حمل البرنامج من هنا

كلمات البحث

العاب نوكيا، برامج نوكيا ، برامج الاي فون ، نغمات جوال





fvkhl[ (This is Mohammad) td lj[v hgfvhl[










عرض البوم صور mero18   رد مع اقتباس