استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتديات شبكة الجوال - E L J A W A L > القسم العام > تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2010, 11:07 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 59
المشاركات: 702 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجوال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة
برامج الملاحة المجانية على الهواتف الذكية..هل تستحق عناء تشغيلها؟؟


يشكك كثيرون في جدوى استخدام أنظمة الملاحة في الهواتف



برامج الملاحة المجانية الهواتف الذكية..هل



تأتي الهواتف الخلوية الذكية اليوم مزودة بخاصية استقبال معلومات نظام تحديد المواقع العالمي(جي. بي. إس) وشاشات كبيرة لتجعلها صالحة للاستخدام كأجهزة ملاحة.

في الوقت نفسه فإن كل أنظمة التشغيل المهمة تتباهى بتقديم برامج ملاحة في قائمة تطبيقاتها. غير أن سائقي السيارات ممن يسافرون لمسافات طويلة قد يرون أنها لا تعدو أن تكون خواص مختلطة. كما أن جودة البرامج متباينة للغاية.

لقد أصبحت أجهزة الهواتف اليوم متصفحات إنترنت وكاميرات ومنصات ألعاب ومشغلات موسيقى، كل ذلك في جهاز واحد. وبفضل خاصية استقبال معلومات نظام تحديد المواقع العالمي، أصبحت جاهزة للعمل كأجهزة ملاحة مجانية. في البداية يحتاج المستخدم لأحد الحلول المجانية المطورة لكل نظام تشغيل.

هذا النوع من البرامج ملائم للغاية لسائقي السيارات العاديين. أما محترفو القيادة أو من يقودون السيارات لمسافات طويلة، فقد يرون أن تلك البرامج لا يمكن الاعتماد عليها. لطالما كانت برامج الملاحة الخاصة بالهواتف الخلوية أرخص من أنظمة الملاحة الخارجية التي تثبت في لوحة عدادات السيارة غالبا. وجاءت الطفرة الحقيقية أواخر العام الماضي، عندما قلبت ''جوجل'' السوق عقبا على رأس. لقد أعلنت الشركة العملاقة برنامج ملاحة مجانيا للهواتف الذكية، التي تعمل بنظام تشغيل ''اندرويد'' من إنتاج الشركة نفسها، وفي الوقت نفسه تقريبا بدات شركات حديثة العهد بهذه الصناعة مثل ''سكوبلر'' إطلاق نسخ غير مكلفة من هذه التطبيقات أيضا وكان للمنافسة أثرها، فأصبحت برامج الملاحة المجانية متاحة لكل الهواتف الذكية الرئيسية.
إعلانات


يقول أكيم بارزوك من إحدى المجلات الألمانية الكبرى المتخصصة في علوم الحاسبات الآلية :'' تكاد برامج الملاحة الخاصة بالسيارات أن تكون خاصية أساسية في كل الهواتف الذكية''. لكن يجب التنويه إلى أن جودة هذه البرامج تتفاوت بشكل كبير، بل يجب أن يدرك قادة السيارات أن البرامج المجانية لا يمكنها أن تضاهي البرامج الكاملة المطروحة تجاريا، فتلك تشمل خدمات مثل اختيار المسار الأمثل للسير وتقارير لحظة بلحظة عن الاختناقات المرورية.

وينصح أوليفر شتاوس من مجلة '' كونكت'' ومقرها شتوتجارت:'' الخصائص الأساسية جيدة نسبيا في كل البرامج..لكن إذا كنت شخصا سيحتاج إلى نظام الملاحة بشدة .أعتقد أنه ينبغي أن أنفق بعض النقود لشراء نظام كامل الخصائص''.

من بين البرامج التي تعد محدودة الخصائص برنامج جوجل. إن الخدمة المدمجة في ''جوجل مابس'' أو (خرائط جوجل) وتعمل على الأجهزة المعتمدة على نظام تشغيل '' أندرويد'' تبدأ بالنسخة ''أو إس 6. 1'' ومن بين الخصائص التي لا يشملها هذا التطبيق خاصية اختيار مسار الطريق والمقاصد التي يمكن زيارتها أو التوقف عندها على الطريق.

ويؤكد بارزوك أن حزمة التطبيقات توفر ''دليل طريق قابلا للاستخدام''رغم أنه أحيانا ما يقود لطرق مسدودة كما أنه يستغرق وقتا أطول لحساب المسافات. لكنه يشيد على الأقل ببرنامج اختيار الطرق للمارة:'' فهو أفضل من كل البرامج الأخرى''. نوكيا الآن تدرج برنامج ''أوفي مابس نافجيشن'' على كل أجهزتها الذكية.



المصدر

المصدر: منتديات نوكيا الشرق الاوسط

fvhl[ hglghpm hgl[hkdm ugn hgi,hjt hg`;dm>>ig jsjpr ukhx jaydgih??


كلمات البحث

العاب نوكيا، برامج نوكيا ، برامج الاي فون ، نغمات جوال





fvhl[ hglghpm hgl[hkdm ugn hgi,hjt hg`;dm>>ig jsjpr ukhx jaydgih??










عرض البوم صور الجوال   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهواتف الذكية تصعد إلى 1.7 مليار بحلول 2014 السيد نوكيا تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة 3 08-15-2012 05:51 AM
تقنية عرض جديدة تسمح للك بالإحساس بملمس الأسطح, قريباً إلى الهواتف الذكية واللوحية ! الجوال تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة 0 12-06-2011 03:05 PM
سامسونج و البلاك بيري و الرسائل القصيرة : تتصدر مشهد سوق الهواتف الذكية الامريكي الجوال تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة 0 01-11-2011 03:26 PM
آبل تتفوق على نوكيا في مبيعات الهواتف الذكية بأستراليا الجوال تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة 0 12-10-2010 10:14 AM
غوغل تتفوق على مايكروسوفت في الهواتف الذكية وتنافس أبل السيد نوكيا تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة 0 06-02-2010 01:17 PM

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:25 AM

أقسام المنتدى

قسم الجوالات Mobile Phones | منتدى جوالات آيفون IPHONE | منتدى جوالات بلاك بيري BlackBerry | منتدى جوالات سامسنج Samsung | منتدى جوالات سوني اريكسون Sony Ericsson | منتدى جوالات لجي LG | منتدى الجوالات الصينية Chinese mobile phones | قسم ملتميديا الجوال | منتدى نغمات الجوال MP3 | منتدى رسائل الجوال SMS & MMS | منتدى الصور و المقاطع المضحكة | مراقبين الجوال خاص | القسم العام | تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة | المنتدى العام |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf
دعم Sitemap Arabic By