استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتديات شبكة الجوال - E L J A W A L > قسم الجوالات Mobile Phones > منتدى جوالات سامسنج Samsung

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2010, 04:18 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 59
المشاركات: 702 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجوال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى جوالات سامسنج Samsung
السنوات القليلة الماضية شهدت ظهور ثورة جديدة في عالم الحواسيب مع انتشار ما يسمى بحواسيب الإنترنت Netbooks و أيضا الحواسيب اللوحية Tablets بشكلها الجديد. السبب وراء نجاح هذه الأنواع المختلفة من الحواسيب هي وصول المنتجين الى استنتاج أن الكثير من مستخدمي الحواسيب لا يحتاجون فعلا كل تلك الخصائص الكثيرة و القدرات الكاملة للحاسوب المحمول التي وصلت الى شيء موازي للحاسوب المكتبي. الواقع يشهد ان بعض المستخدمين يتمثل 90% من استخدامه لحاسوبه تصفح الإنترنت، أو ربما مشاهدة الفيديو و سماع الصوتيات، و ربما مشاهدة الصور. هو أمر يختلف من شخص لآخر، لكن الواقع المهم هو أن المصممين و المبرمجين و أصحاب الإستخدام الثقيل للحواسيب هم لا يمثلون الا القلة. في أبريل من العام 2010 قدمت أبل منتجا رائعا و هو آيباد، حقق نجاحا كبيرا و جعل جميع الشركات تطمع في نصيب من هذا النجاح. عدة محاولات ظهرت منذ صدور الأيباد لكن أي منها لم يستطع أن يكون منافس حقيقي للأيباد أو حتى يحقق نجاحا يستحق الذكر. لكن سامسونج كان لها رأي آخر، بعد نجاحها الكبير مع هاتف أندرويد الخاص بها، جالكس اس، أرادت أن تاخذ المنافسة مع أبل أيضا الى عالم التابلت، و أعلنت عن جهازها جاكسي تاب.
شركة سامسونج تطلق هاتف الكتوني
جهاز التابلت الجديد من سامسونج يسير على نفس الأساسات التي جعلت من أيباد جهازا محبوبا و مرغوبا من الجماهير. محاولة تقديم وظائف معينة تهم شريحة كبيرة من المستخدمين في إطار سهل الإستخدام. هذه الخصائص بشكل كبير هي الإنترنت، الفيديو و الوسائط، الألعاب البسيطة، و أيضا الملاحة. التطور الكبير في الهواتف المحمولة جعلت من الكثيرين يرون أن أجهزة جالكسي تاب و أيباد تشبه الى حد كبير هاتف جوال بشاشة عملاقة، و هذا الكلام صحيح الى حد ما، و لكن الشاشة الكبيرة هي التي تسمح للشخص بالقيام بوظائف أكثر بطريقة أفضل بكل تأكيد. جالكسي تاب اختار أندرويد كنظام تشغيل خاص به، و قد قامت سامسونج بتنسيقه ليلائم أجهزة التابلت، الأمر الذي تجاهلته جوجل تماما. أيضا سامسونج حرصت على أن يحصل الجهاز على مواصفات تقنية متقدمة جدا، منها كامرتين في الأمام و الخلف و ملاحة و العمل كهاتف و راوتر للواي فاي. لكن خلف كل هذه التشكيلة من المميزات، هل نجح الجالكسي تاب في اختبار الإستخدام؟ فلنتعرف على ذلك بالتفصيل في السطور التالية.

التقنية و التصميم العام
جهاز مثل الجالكسي تاب يجب أن يجمع بين عاملين ليكون شيئا رائعا و مفيدا للمستخدم، و هنا نتحدث عن الهاردوير و البرمجيات. جوجل من جانبها تولت البرمجيات بنظام تشغيلها أندرويد، و في المقابل تولت سامسونج الهاردوير و تقينات الجهاز. سامسونج كما جرت العادة لم تبخل أبدا على الجالكسي تاب، حيث أرفقت به مجموعة من المزايا التقنية التي ستجعل أي شخص سعيدا. الجهاز بمعالج 1 جيجاهرتز و ذاكرة عشوائية 512 يقوم بتأدية مهام التطبيقات بشكل سلس و رائع، مع اعتبار بعض الإستثنائات البسيطة. السعة التخزينية بحجم 16 أو 32 جيجا تبدو ممتازة خصوصا مع خيار التطوير الى 64 عبر قاريء الكروت الجانبي. الجهاز يأتي بسمك ممتاز يصل الى 12 ملم تقريبا و وزن خفيف يصل الى حوالي 380 غرام. حجم الجهاز يبدو أكثر من مناسب للمستخدم الذي يستطيع حمله بيد واحدة بسبب عرضه الصغير و أيضا لن تتكلف الكثير من الحمل اثر وضعه في الحقيبة أو ما شابه. أحد الأشياء التي ضايقتني بعض الشيء هو تواجد أزرار لمس أربعة أسفل الجهاز، و بالتالي على يمين الجهاز في الوضع الأفقي. مشكلة هذه الأزرار هي أنك قد تضغطها بدون الإحساس بذلك، خصوصا أثناء اللعب أو مشاهدة الفيديو في الوضع الأفقي فإنك قد تتضايق لأنك خرجت أو أوقفت الفيديو فجأة بدون أن تقصد. كان من الأفضل استخدام أزرار عادية من أزرار الضغط، أو تقليل عدد الأزرار مثلا.
يحمل الجالكسي تاب أيضا كاميرتين، واحدة أمامية و أخرى خلفية بدقة 3 ميجا بكسل. بكل صراحة الكاميرا في الجالكسي تاب قد تكون مفيدة لاستخدامها كقاريء كود، أو ربما لمكالمات الفيديو أو الشات مثل سكايب. لكن إن كنت تبحث عن الكاميرا للتصوير، فاعلم أنك مقبل على خيبة أمل كبيرة. كبداية وضوح الصور سيء جدا، أداء الكاميرا ضعيف في الأماكن الفاتحة و الداكنة. خلاف ذلك هنالك حجم الجهاز، بعكس الهواتف المحمولة الصغيرة فالجهاز اللوحي يصعب حمله و تثبيته، و سيأثر ذلك للأسف على مستوى الصور.
الشاشة و العرض
نكمل مع تقنيات الجهاز و هنا سنتحدث عن الشاشة التي تعتبر من أهم ركائز أجهزة التابلت بكل تأكيد. شاشة جالكسي تاب حجمها 7 انش من نوع TFT-LCD. كحجم قد يكون الأمر عائدا بشكل كبير الى استخدام الشخص و تفضيله الشخصي. بالنسبة لي رأيت حجم الشاشة رائعا مع أغلب التطبيقات، ربما باستثناء متصفح الإنترنت حيث ستضطر من وقت لآخر لتقريب الصورة في بعض المواقع (أثناء التصفح الطولي)، في حال التصفح العرضي سيكون حجم الشاشة مناسبا جديد للإنترنت. بالتأكيد لن تكون الشاشة بجودة Super AMOLED، لكن سامسونج أرادت أن تقدم شيئا أكثر فائدة للمستخدم، بإعتبار أن LCD أكثر توفيرا للطاقة و أقل كلفة للتصنيع. ربما سمعتم أخبار ظهور جهاز جالكسي تاب جديد بشاشة Super AMOLED، لكن توقعوا أسعار أغلى له و أيضا عمر بطارية أقصر. لكن كيف ظهرت شاشة الـLCD خصوصا في عرض الفيديو و الصور؟ بكل اختصار تبدو رائعة، و تحديدا عند رفع السطوع الى أعلى حد، لكن تذكروا أنه سيجهد البطارية، و لا ننسى أن الشاشة تحت ضوء الشمس القوي لن تكون بتلك الوضوح حتى مع رفع السطوع. ربما أكثر شيء ضايقني في الشاشة هو آثار الأصابع، فستجدها في كل مكان خصوصا بالقرب من مصادر الإضاءة، حسب معرفتي يوجد تقنيات تحمي الشاشة من آثار الأصابع و شاهدناها في أيفون أو حتى جالكسي اس، لكن لا أعرف سبب غيابها هنا.
شركة سامسونج تطلق هاتف الكتوني
الإتصال و الشبكات
هذا الجهاز سيكون عديم قيمة من غير قدرات اتصال ممتازة (لا سلكية) بالإنترنت. سامسونج قامت بالواجب هنا، حيث قامت أولا بإضافة قدرة إتصال WiFi بصيغة 802.11 b\g\n و التي تعتبر الأخف على البطارية. ليكتمل النصاب قامت الشركة بإضافة إمكانية الإتصال بشبكة HSPA و المعروفة بـ3G عبر شريحة بيانات أو شريحة هاتف. نعم يمكنك استخدام الجهاز كهاتف و ذلك عن طريق إجراء المكالمات بالـ(سبيكر) أو سماعة الأذن و المايكروفون. لكن فائدة 3G الحقيقية هي الحصول على الإنترنت في أي وقت و مكان بواسطة شبكات الإتصال. و ليكون هذا مغريا أكثر، فيمكنك استخدام قدرات أندرويد الخاصة الرسمية بتحويل جهازك الى راوتر و تبث الإنترنت لخمسة من أصحابك في السيارة مثلا أو الباص. أيضا هناك الـGPS و استخدام الإتصال بالأقمار الصناعية للملاحة، يمكنك تحميل خرائط على الجهاز و استخدام الملاحة من غير الإتصال على الإنترنت و تحمل تكاليف التجوال في دول خارجية مثلا. أخيرا أكملت سامسونج حزمة خصائص الإتصال الرائعة هذه بالبلوتوث 3 السريع، هذا سيكون ذو فائدة كبيرة خصوصا مع تعدد استخدامات البلوتوث في الجهاز لتوصيل الطرفيات و تناقل الملفات. استخدام جميع هذه الوسائل للإتصال كان ممتازا معي و لم أواجه مشاكل من أي نوع و كانت تجربة مشابهة لما عشت مع جالكسي اس.
الإستخدام و الوظائف
يجب علينا هنا أن نذكر شيئا بوضوح تام، أندرويد نظام تشغيل رائع للهواتف المحمولة، لكنه لم يطور أبدا ليكون ملائما لأجهزة التابلت ذات الحجم الكبير. ساسمونج قامت بمجهودات خاصة كي تضمن أن يحصل المستخدم على أفضل تجربة ممكنة. أغلب الجهود تركزت في التطبيقات الرئيسية للجهاز التي جهزتها سامسونج للشاشة الكبيرة. متصفح الإنترنت يبدو أفضل من ذلك المستخدم في الجالكسي اس بوجود أزرار إضافية، لكنه في الواقع ربما اسوأ البرامج الأساسية. المتصفح للأسف سيكون ثقيلا جدا عند فتح المواقع بحجم المتصفح المكتبي، و خصوصا مع الفلاش يصبح الوضع اسوأ. من المفترض أن يكون متصفح التابلت متقدما على متصفح الجوالات، و بالتالي يقوم بفتح المواقع بحجمها الطبيعي دون التأثير على أداءه. لحسن الحظ مع أندرويد هناك دائما خيارات، متصفح Dolphin HD من متجر التطبيقات يقوم بتشغيل ترو جيمنج كمثال بحجمه الطبيعي بسلاسة رائعة و سرعة منطقية. ننتقل الآن الى قاريء البريد الإلكتروني الذي يعمل بشكل رائع خصوصا مع الشاشة العريضة و إمكانية استعراض الرسائل. أيضا هناك خرائط جوجل و برنامج التقويم و التي تم تخصيصها للجالكسي تاب تحديدا، و كلاها تعمل بشكل سلسل و رائع. أخيرا هناك المزيد من التطبيقات التي تم تخصيصها للجهاز مثل يوتيوب و مشغل الفيديو و الموسيقى و متصفح الملفات و غيرها. كل هذه البرامج الأساسية التي تأتي مرفقة بالجهاز منذ البداية تعمل بشكل رائع، و يعتبر شيئا إيجابيا خصوصا أننا نتحدث عن تطبيقات ستأخذ أكبر نسبة من استخدام الشخص.
إعلانات


لكن عندما ننتقل الى متجر التطبيقات لنرى الخيارات الإضافية للمستخدم، فسنجد أن هناك أمرا مزعجا لم يكن في الحسبان. سامسونج لم تعمل مع المطورين مسبقا فكان الضحية هو الجالكسي تاب، فبإستثناء مجهودات سامسونج فالدعم محدود جدا لتطبيقات تعمل بشكل معد مسبقا للجالكسي تاب. هل يعني هذا أنني لا أستطيع استخدام مكتبة أندرويد الكبيرة؟ بالتأكد تستطيع استخدام تطبيقات أندرويد، تقريبا و حسب تصريح سامسونج فـ90% من التبيطقات ستعمل على جالكسي تاب، و لكنها ستعمل على جزء من الشاشة فقط، و يوجد برنامج يقوم بدفعها للعمل على الشاشة كاملة. المشكلة هنا أن بعض البرامج تفقد جودة مظهرها بسبب تكبير الجرافيكس و الصور فيها أو ما شابه، مما يجعلها تبدو بشكل غير مرضي تماما، خصوصا الـWidgets. في المقابل هنالك تطبيقات تعمل بشكل رائع حتى مع تكبير الشاشة، مثل لعبة Angry Birds كمثال التي تبدو مذهلة على شاشة جالكسي تاب. السبب الرئيسي في هذا هو أن بعض المطورين أخذوا بالحسبان الأجهزة التي لها كثافة ممتازة لشاشاتها مثل جالكسي اس، و هذا جعل تبيطقاتهم تعمل بشكل جيد على التاب.
النسخة العربية
الكثير منا يعرف أن أندرويد و جوجل لم يدعما العربية بشكل رسمي حتى اليوم، لكن سامسونج قامت بمجهود فردي في تجهيز جالكس اس سابقا للعربية، و الآن فعلت نفس الشيء للجالكسي تاب. التعريب يشمل تقريبا جميع التطبيقات الرئيسية بالإضافة الى إعدادات الجهاز. فهناك تعريب لقاريء البريد و متصفح الإنترنت و الملفات و مشغل الفيديو و الموسيقى و التقويم و غيرها. أيضا الجهاز يدعم قراءة العربية و الكتابة بشكل كامل في المتصفح و غيره من التطبيقات الرئيسية. بالنسبة لي أرى هذا مرضيا حاليا، لكن المعضلة الرئيسية هي برنامج ThinkFree Office الذي يقوم بقراءة المستندات مثل وورد و اكسل، للأسف البرنامج غير جهاز للعربية فهو يقرأ و يكتب العربية بشكل غير متقن تماما، أتمنى أن تقوم سامسونج بأخذ هذا بالحسبان مستقبلا لأنه تقريبا أهم تطبيق غير داعم للعربية حاليا. لكن اذا كان يهمكم فهناك دائما متجر أندرويد، حيث وجدت تطبيقا يدعى Office Suit يقوم بقراءة ملفات بوربوينت العربية بشكل جيد الأمر الذي لم يتمكن منه التطبيق المرفق في الجهاز.
شركة سامسونج تطلق هاتف الكتوني
بعيدا عن اللغة لنتكلم عن إصدار الجهاز في منطقتنا، فهناك أشياء خيبت الأمل فعلا. مثلا الماركت أو متجر تطبيقات أندرويد و هو مختفي تماما من الجهاز، و لكي تقوم باسترجاعه عليك القيام بخطوات إضافية لا يعرفها كل مستخدم تقريبا. حتى و إن تحدثنا عن المتجر بشكل منفصل فحتى يومنا هذا لم تقم جوجل بدعم أي دولة عربية إطلاقا حتى على الهواتف المحمولة.
الجانب المضيء
بالتأكيد أندرويد للتابلت ليس الخيار المناسب حاليا، خصوصا اذا أخذنا بالحسبان مثلا iOS الذي يحتوي على الكثير من التطبيقات المصصمة خصيصا للتابلت و مفتوحة بشكل رسمي للدول العربية. لكن أندرويد يقدم تلك السهولة بالإستخدام لبعض الوظائف الرئيسية حتى بدون استخدام الماركت أو الحاجة اليه. كمثال لنأخذ تشغيل الفيديو المهم جدا، فأنا متأكد أن الكثير منكم يفكر في استخدام الجهاز لمشاهدة المسلسلات أو غيرها من انتاجات الفيديو. أندرويد يتميز بتحويله جهازك كقرص صلب خارجي، فيمكنك تصفح الملفات و نقلها بين جهازك و أي جهاز آخر بسهولة و دون برامج وسيطة. هناك العديد من الخيارات لنقل المفات، سواء عن طريق البلوتوث أو USB أو حتى قاريء الكروت الخارجي. لنكمل نصاب سهولة الإستخدام فالجهاز تقريبا يدعم جميع صيغ الفيديو الرئيسية. حتى إن كنت لا تملك الماركت فالجهاز يتيح تنصيب بعض التطبيقات مباشرة من ملفاتها، و هناك برامج رائعة تتيح لك نقل الملفات عن طريق WiFi بشكل سريع و عملي جدا. تشغيل الفيديو كان مثالا بسيطا، و كذلك ينطبق على الملفات الصوتية و المستندات و غيرها. أي مستخدم لأندرويد على أي جهاز آخر سيكون لديه فكرة عن الحرية الكبيرة في التعامل مع نظام التشغيل، و كل ذلك ينتقل معه الى الجالكسي تاب.
شركة سامسونج تطلق هاتف الكتوني
التجربة الأولى
محاولة سامسونج الأولى في عالم التابلت الجديد تعتبر جيدة، رغم الأمور التي منعته من أن يكون جهازا فذا. على مستوى جميع النسخ العالمية فهناك دعم التطبيقات الضعيف لبرامج تابلت أساسية، و على مستوى الدول العربية هناك اختفاء متجر أندرويد. بالطبع هناك المستخدمين المتقدمين، و رغم أن نسبتهم قليلة لكن قادرين على الإستفادة من الجهاز بشكل أكبر عن طريق إستعادة الماركت و استخدام الـRoot و غيرها، لكن هذا لا يشفع للجهاز أبدا، فيجب أن يحصل على الكثير من الخصائص الإضافية من البداية و بشكل رسمي. سامسونج دائما تعمل بجد، و قد وعدت أنها تدعم رسميا جالكسي تاب بتطوير 2.3 و أيضا 3.0 لأندرويد. الشركة أكدت أيضا أنها تعمل مع العديد من المطورين لتقديم تطبيقات مخصصة للجالكسي تاب بشكل أساسي. هذه أخبار رائعة فعلا و ربما ما يجعلنا متفائلين هو المبيعات الممتازة التي حققها الجهاز في شهره الأول عالميا.
سأتحدث في الختام للمستخدمين بشكل عام، جالكسي تاب جهاز رائع تقنيا بكل المقاييس، هناك دعم وسائل الإتصال المختلفة المهمة، هناك كاميرتين واحدة أمامية و أخرى خلفية، أيضا هناك دعم لاستخدام الجهاز كهاتف و لا ننسى الملاحة و غيرها. إن كنت من يبحث عن الإستخدامات الرئيسية فقط مثل الانترنت و الايميل و تشغيل الفيديو و الموسيقى و ما شابه، فستجد أن الجهاز يقدمها بشكل ممتاز بتطبيقات خصصتها سامسونج للتاب. أما إن كنت تبحث عن استخدامات إضافية و متجر يوفر ألعابا و تطبيقات مختلفة مصممة للتاب فسيخيب ضنك كثيرا. سأستثني هنا بالتأكيد المستخدمين المتقدمين رغم أنهم يمثلون نسبة بسيطة، لكن سيستمتعون باستخدام النظام المفتوح المصدر المدعو أندرويد على التاب. شركة سامسونج تطلق هاتف الكتوني عجيب Galaxy Tab - Travel - برامج - العاب - انمي ايفون افلام العاب برامج كمبيوتر برامج انترنت
تردد قناة ابوظبي الرياضية سيراميكا كليوباترا راندي اورتن اغاني شعبيه mp3 y8 sxe friv htbl s xs 89com HTGHL ءءء كوس hot six bmw 2011 iphone 5 نمبز htghl s;s يؤتوب جوال c3 شركة سامسونج تطلق هاتف الكتوني

</b>

كلمات البحث

العاب نوكيا، برامج نوكيا ، برامج الاي فون ، نغمات جوال





av;m shls,k[ j'gr ihjt hg;j,kd u[df Galaxy Tab










عرض البوم صور الجوال   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Acer تطلق هاتف Liquid Express الجوال تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة 0 12-02-2011 10:49 AM
شركة الاتصالات الأمريكية at&t تطلق الهاتف المحمول htc hd7s وهاتف lg بتقنية الجوال تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة 0 03-23-2011 10:57 AM
بالفيديو : قصة الهاتف المحمول Samsung Galaxy S II ؟ الجديد من شركة سامسونج الجوال تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة 0 02-14-2011 10:56 AM
سامسونج تطلق الهاتف الذكي Galaxy S ... الجوال منتدى جوالات سامسنج Samsung 0 12-05-2010 04:18 PM
سامسونج تطلق كمبيوتر أس باد اللوحي السيد نوكيا تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة 0 06-01-2010 12:14 PM

Bookmark and Share


الساعة الآن 06:58 AM

أقسام المنتدى

قسم الجوالات Mobile Phones | منتدى جوالات آيفون IPHONE | منتدى جوالات بلاك بيري BlackBerry | منتدى جوالات سامسنج Samsung | منتدى جوالات سوني اريكسون Sony Ericsson | منتدى جوالات لجي LG | منتدى الجوالات الصينية Chinese mobile phones | قسم ملتميديا الجوال | منتدى نغمات الجوال MP3 | منتدى رسائل الجوال SMS & MMS | منتدى الصور و المقاطع المضحكة | مراقبين الجوال خاص | القسم العام | تقارير و أخبار الجوالات بصفة عامة | المنتدى العام |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf
دعم Sitemap Arabic By